” عالج نفسك بالعقل والروح “

& أحبائى الأعزاء &
لقد قرأت هذا الموضوع وشد إنتباهى
ومن كثرة إعجابى به تمنيت أن أكتبه لقراء مدونتى الأعزاء
حتى يجعلوه دائماً نصب أعينهم ويستفيدوا منه

” عالج نفسك بالعقل والروح “
هذه تجربة طبيبة إنجليزية أصيبت بالسرطان
وإستطاعت أن تعالج نفسها بالعقل والروح
وأذهلت تجربتها الأطباء فى أنحاء العالم

وتقول د / لويز : ولكى نكون كاملين وبصحة جيدة يجب أن نخلق حالة من التوازن بين الجسم والعقل والروح ، كما يجب علينا العناية الجيدة بالجسم ، ويجب أن يكون لنا موقف عقلى إيجابى من أنفسنا ومن الحياة.. ولا يمكن لأى طبيب أو معالج منحنا ذلك ما لم نساهم فى عملية الشفاء .

وتضيف كم كانت فرحتى عندما إكتشفت عبارة ” المسببات العقلية ” وهذا الإدراك الجديد مكننى من تحديد العلاقة بين الأفكار وأجزاء الجسم المختلفة والمشاكل الجسمانية ، وعرفت كيف أصبت نفسى بالمرض عن جهل .

ولأنى أعلم أن مرض السرطان ينشأ من رواسب عميقة قد تم إحتجازها لمدة طويلة حتى يبدأ فى إلتهام الجسد ، ويجب علىّ القيام بمجهود عقلى كبير حتى أتخلص من هذه الرواسب .

وأدركت أنه إذا أجريت لى العملية الجراحية للتخلص من الورم السرطانى ولم أقم بتنقية هذه الرواسب التى تسببت فيه فإن الأطباء سيستمرون فى قطع أجزاء من جسمى حتى لا يبقى منه شئ .. وإذا قمت بإجراء الجراحه مع تنقية هذه الرواسب العقلية فإن مرض السرطان لن يعود .

ولذلك ساومت على الوقت ، وقد أمهلنى الأطباء بتذمر شديد لمدة ثلاثة شهور مع إنذارى بأن حياتى فى خطر بسبب التأجيل .

وبدأت فوراً فى العمل للتخلص من تلك الرواسب القديمة من الإستياء والقلق والغضب والإنتقام والحقد الكامنه فى عقلى ، فصفحت عن كل من ناصبنى العداء ، ونقيت نفسى من الكراهية والضغائن ، وذهبت إلى خبير فى التغذية لتنقية جسمى من المواد السامة .

وبعد ستة أشهر من التنقية العقلية والجسدية ، إستطعت إقناع الأطباء بما كنت أعرفه وهو أنه لم يعد لدى شكل من اشكال مرض السرطان ، ومازلت احتفظ بتقرير المعمل الأصلى ليذكرنى بما وصلت إليه

والآن إستطعت التوقف عن لوم الحياة والآخرين لكل ما هو خاطئ فى حياتى أو جسمى ، كذلك أصبحت أستطيع أن أتحمل المسئولية الكاملة لصحتى ، وبدون أن ألوم نفسى أو أشعر بالذنب بدأت أعرف كيف أتفادى تكوين رواسب أو نماذج لأفكار قد تجلب لى أمراضاً فى المستقبل

وتقول د / لويز : من نماذج الأفكار العقلية التى تسبب أكثر الأمراض فى الجسم هى الإنتقاد والسخط وعدم الرضا والغضب والحنق والشعور بالذنب ، فمثلاً الإنهماك فى الإنتقاد لمدة طويلة يؤدى فى كثير من الأحيان إلى مرض إلتهاب المفاصل ، والغضب يتحول إلى أشياء تغلى وتحرق وتفسد الجسم ، والحنق المخزن طويلاً يلتهم النفس ويمكن أن يحدث أوراماً سرطانية ، أما الذنب فهو يبحث دائماً عن عقاب ويؤدى إلى الألم ، ومن السهل إخراج هذه النماذج السلبية ونحن فى صحة جيدة عن محاولة إخراجها ونحن فى حالة رعب وتحت تهديد مشرط الجراح

أخيراً .. تنصحك د/ لويز : أن تقوم بعمل قائمة بجميع المتاعب التى صادفتك فى حياتك ، ثم تبحث عن أسبابها ، وتختار عدداً منها وتحاول إزالتها خلال مدة معينة ، فإن ذلك سيساعدك على محو رواسب هذه المتاعب التى تحملتها لمدة طويلة .. وبالتالى تخلص جسمك من الأمراض

هذا الموضوع لا يشفى أى شخص ، ولكنه يوقظ بداخله القدرة على المعاونة فى عملية الشفاء

فأيقن بأنه إذا رغبت فى القيام بالعمل العقلى للخلاص والتسامح فإنه يمكن علاج أى حالة ، فإن كلمة ” غير قابل للعلاج ” المخيفة للغاية للكثير من الناس تعنى إن هذه الحالة الخاصة لا يمكن علاجها بالطرق الخارجية ، ولكن يجب العمل من الداخل للحصول على الشفاء .

* هذه تجربة عملية فما هو رأى الدين البهائى فى هذا النوع من العلاج *

فقد أخبرنا ( حضرة عبد البهاء ) فى كتاب المفاوضات عن العلاج بالوسائل الروحانية والعلاج بالوسائل المادية

حيث تفضل : ” لأن مدخل الأمراض أى سبب دخول الأمراض فى جسم الإنسان إما بمواد جسمانية أو بتأثر الأعصاب وهيجانها

أما المواد الجسمانية التى هى السبب الأصلى فى الأمراض فهى أن جسم الإنسان مركب من العناصر المتعددة . ولكن بنسب معينة معتدلة متوازنة . ومادام هذا الإعتدال باقياً فالجسم مصون من الأمراض فإذا أختل هذا التوازن الأصلى الذى هو مدار اعتدال المزاج تستولى الأمراض”

وإليكم مناجاة للشفاء :

* يا إلهى *

اسمك شفائى وذكرك دوائى

وقربك رجائى وحبك مؤنسى

ورحمتك طبيبى ومعينى

فى الدنيا والآخرة

وإنك أنت المعطى العليم الحكيم

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: