انا انسان

& وحدة الجنس البشرى &

من تعاليم حضرة بهاء الله و حدة الجنس البشرى.

تقول التعاليم البهائية بأننا أثمار شجرة واحدة وأوراق غصن واحد . ومع أننا نختلف عن بعضنا البعض جسمياً وعاطفياً ، ومع أنه لدينا مواهب وقدرات مختلفة ، إلا أننا ننبت من نفس الجذر ، وكلنا ننتمى إلى نفس العائلة البشرية .

يمكن تشبيه الإنسانية بحديقة واسعة تنمو فيها الأزهار جنباً إلى جنب من كل شكل ولون وشذا ، إن سحر وجمال الحديقة يكمُن فى هذا التنوع . علينا أن لانسمح للفروقات الموجودة بيننا . فى خصائصنا الجسمانية ، طبائعنا ، خلفياتنا ، أفكارنا وأرائنا أن تكون سبباً فى الخلاف والنزاع . يجب علينا أن نرى أفراد الجنس البشرى كالأزهار الجميلة التى تنمو فى حديقة البشرية وأن نفرح لإنتمائنا لهذه الحديقة .

مع أن وحدة الجنس البشرى هى حقيقة لا يمكن إنكارها إلا أن شعوب الأرض بعيدون جداً عنها بحيث أن توحيدهم هو مهمة ليست سهله . علينا أن نحاول بكل ما فى وسعنا بناء الوحدة والحفاظ عليها . ونحاول جاهدين لكى نجعل أفكارنا وأعمالنا تتماشى مع إيماننا بوحدة الجنس البشرى . فإذا وردت فكرة من الحرب فى أذهاننا علينا أن نستبدلها فوراً بفكرة من السلم وعندما يبدأ شعور من الكراهية بالتشكل فى قلوبنا علينا أن نستبدله فوراً بإحساس من المحبة .

علينا أن نفعل كل ما فى وسعنا للتغلب على تعصباتنا . التعصبات المتعلقة بالعرق ، اللون ، المواطنة ، الثقافة ، الدين ، والجنس ، هى كلها من أكبر العوائق التى تقف فى سبيل بناء عالم أفضل .

و أقدم لكم هذه الأغنيه الجميله أنا إنسان بصوت ملائكى ولحن رائع وإخراج عظيم بارك الله فى هذه الصحبه التى أخرجت لنا هذا العمل الفنى البديع .

وإلى اللقاء فى مقال آخر مع أطيب المنى وأرق تحياتى ،


أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: