& أين تقف المرأة اليوم &

أين تقف المرأة اليوم:هل تتطابق الأقوال مع الأفعال؟

تؤكد وجهة النظر البهائية على أنه ” لا يمكن تحقيق حضارة عالمية دائمة التطور فى ظل السلام المنشود دون مشاركة كاملة للمرأة فى مختلف النشاطات الإنسانية ، وبينما نجد دعماً متزايداً لهذا المفهوم ، إلا أن البون لايزال شاسعاً بين القبول الفكرى والتطبيق العملى.”

فتعاليم ديننا ترشدنا بأن على الرجال تقع مسؤولية تشجيع النساء على إستئصال إدعاء التفوق من قبل الرجال .

يتفضل حضرة عبد البهاء :-

” إن إدعاء التفوق من قبل الرجال سيستمر فى إحباط طموح المرأة وكأن حصولها على المساواة أمر مستحيل . إن تطلعات المرأة نحو التقدم سوف يتزعزع بسبب ذلك وبالتدريج ستصبح عاجزة ، وعلى العكس يجب أن نعلن أن لديها إمكانيات تساوى لا بل تفوق الرجال، هذا من شأنه أن يمنحها الأمل والطمو ح “.

إذن مفهومى لهذه الفقرة أن الرجال تقع عليهم مسؤولية عظيمة لتقديم التشجيع المخلص البناء للنساء فى جميع المجالات الخاصة بالتطوير والتقدم للقضاء على ما وصفه حضرة عبد البهاء * بإدعاء التفوق من قبل الرجال*.

وحول أهمية نضال وكفاح المرأة من خلال مجهودها الذى تبذله لتطوير نفسها والحصول على مأربها .

يتفضل حضرة عبد البهاء :-

” يجب عليكن أن تجتهدن آناء الليل وأطراف النهار فى إكتساب الكمال ، حتى تساوين الرجال فى فضائل العالم الإنسانى ، وحتى تبلغن من الرقى فى جميع شؤون العالم الإنسانى ما يجعل الرجال يشهدون بأنكن مساويات لهم .”

ويحذرهن بعدم إضاعة الوقت بالأحاديث التافهة قائلاً

” على الورقات المنجذبات ، عندما يجتمعن معاً ، ألا ينشغلن بالحديث عن حرارة الطقس ، وبرودة المياه ، وروعة أزهار البساتين ، وطراوة العشب ، وجريان المياه . عليهن أن ينشغلن فى الحمد والثناء ، وإقامة الدلائل والبراهين ، وتلاوة الأيات والبيانات .

مساهمات النساء لازمة لتطور المجتمع ، والنساء من جانبهن عليهن أن يسعين لتحصيل العلم والولوج إلى كافة مجالات الفعاليات الإنسانية، فيساهمن بخصالهن الخاصة ومهاراتهن فى المعادلة الإجتماعية والإقتصادية والسياسية .”

وإلى اللقاء قريباً مع أطيب المنى وأرق تحياتنا،،،

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: