& لماذا أنا بهائى &

images[72]

& بسمه المهيمن على الأسماء &

أتشرف أنا الموقع أدناه أن أكون مصرياً من أبوين وجدين مصريين يسرى فى عروقى محبة بلدى وأفديها بكل غال . تشرفت بالدفاع عنها عسكرياً فدفعت ضريبة الدم كما أدفع ضريبة المال وهذا شرف لا يدانيه شرف لعبد يعيش على الأرض .

* وأؤمن بالله وكتبه ورسله واليوم الآخر وبأن الله هو الفرد الصمد والحقيقة الفائضة والهوية الجامعة والغيب المنيع والكنز الخفى ومبدأ الفيض وعلة العلل وباعث الرسل وشارع الأديان وحده لا شريك له فى الملك ولا نظير له فى الإبداع . كل بدأوا منه وإليه يرجعون ومن فضله سائلون وبمشيئته يتحركون . سبحانه عما يصفون لا يدركه المرسلون أو يصل إلى باب عنايته العارفون . ليس كمثله شئ بيده الأمر ولا يسأل عما يفعل وإليه المآل .

* وإن كافة الرسل الذين أرسلوا من آدم إلى الخاتم جاءوا بإرادته وأفاضوا على العالم بفيض عظيم .

* وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم ، جاء بنور فصل الحق عن الباطل وبعدل أضاء ظلمات الأرض وإنجذبت به أفئدة العالمين ، وأشهد بأنه خاتم النبيين .

* كما أؤمن بأن بهاء الله هو روح هذا العصر ونور هذا الزمان جاء بالحق من ربه فى موعده كما ذكر فى ألواح المرسلين .

وأصدق ما نادى به من تحرى للحقيقة تأكيداً لقوله تعالى :

( ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادميين  )

وتأكيداً لقوله تعالى أيضاً :

( ان بعض الظن اثم ) صدق الله العظيم

* فخطأ واحد يمكن أن يصيب قوماً بكارثه ، وجرح اللسان قد لا يشفى بعد قرن من الزمان ، أما جرح السنان فيشفى بعد شهر من الزمان .

* وعندما تحريت الحقيقة أدركت أن الله واحد ورسله واحد وجوهر أديانه واحد وكلنا أوراق شجرة واحده وأغصان فرع واحد . فلم أفرق بين رسله ولم أقطع ما أراد الله به أن يوصل .

* وامرنى بهاء الله بنبذ التعصبات جميعها الدينيه والمذهبيه والعرقيه والجنسيه لأنها تعمى عن رؤية حقيقة أخى الإنسان أياً كان لونه أو جنسه أو دينه أو إتجاهه الفكرى .

واقتنعت بما أنزل الرحمن من ملكوت الامكان على مؤسس البهائية بهاء الله من لوح الحكمه :

& بسمه المبدع العليم الحكيم &

” كتاب أنزله الرحمن من ملكون البيان وانه لروح الحيوان لأهل الامكان تعالى الله رب العالمين . يذكر فيه من يذكر الله ربه ، انه لهو النبيل فى لوح عظيم . يامحمد اسمع النداء من شطر الكبرياء من السدرة المرتفعة على أرض الزعفران . انه لا اله الا انا العليم الحكيم . كن هبوب الرحمن لأشجار الامكان ومربيها باسم ربك العادل الخبير . إنا أردنا ان نذكر لك ما يتذكر به الناس ليدعن ما عندهم ويتوجهن الى الله مولى المخلصين . إنا ننصح العباد فى هذه الأيام التى فيها تغبر وجه العدل وأنارت وجنة الجهل وهتك سترُ العقل وغاضت الراحة والوفاء وفاضت المحنة والبلاء . وفيها نقضت العهود ونكثت العقود . لا ترى نفس ما يبصره ويعميه وما يضله ويهديه . قل يا قوم دعوا الرذائل وخذوا الفضائل . كونوا قدوة حسنة بين الناس وصحيفه يتذكر بها الاناس . من قام لخدمة الأمر له أن يصدع بالحكمة ويسعى فى ازالة الجهل عن بين البريه . قل أن اتحدوا فى كلمتكم واتفقوا فى رأيكم واجعلوا إشراقكم أفضل من عشيكم وغدكم أحسن من أمسكم . فضل الانسان فى الخدمة والكمال لا فى الزينة والثروة والمال . اجعلوا أقوالكم مقدسة عن الزيغ والهوى وأعمالكم منزهة عن الريب والريا . قل لا تصرفوا نقود أعماركم النفيسه فى المشتهيات النفسيه ولا تقتصروا الأمور على منافعكم الشخصيه . أنفقوا اذا وجدتم واصبروا اذا فقدتم ان بعد كل شدة رخاء ومع كل كدر صفاء . اجتنبوا التكاهل والتكاسل وتمسكوا بما ينتفع به العالم من الصغير والكبير والشيوخ والأرامل . قل اياكم أن تزرعوا زؤان الخصومة بين البريه وشوك الشكوك فى القلوب الصافية المنيرة . قل يا أحباء الله لا تعملوا ما يتكدربه صافى سلسبيل المحبة وينقطع به عرف الموده . لعمرى قد خلقتم للوداد لا للضغينة والعناد . ليس الفخر لحبكم أنفسكم بل لحب أبناء جنسكم ، وليس الفضل لمن يحب الوطن بل لمن يحب العالم . كونوا فى الطرف عفيفاً وفى اليد أميناً وفى اللسان صادقاً وفى القلب متذكراً . لا تسقطوا منزلة العلماء فى البهاء ولا تصغروا قدر من يعدل بينكم من الأمراء . إجعلوا جندكم العدل وسلاحكم العقل وشيمكم العفو والفضل وما تفرح به أفئدة المقربين ….”

* لذا فانى لا أحزن ولا اضطرب لما يصيبنا من اتهامات مغرضه أو تلفيقات بعيدة عن الحق . لأن الذى يلفق لى او يتهمنى بغير علم لا يعرف حقيقة إيمانى وأمرى فيصيبنى بجهالة لصعق أصابه .

قد نزل بالحق من لدى الله العليم الحكيم على بهاء الله قوله تعالى :

* يا أبناء الهوية فى الغيب *

” ستمنعنون عن حبى وتضطرب النفوس من ذكرى لأن العقول لن تطيقنى والقلوب لن تسعنى ”

كما أنى لا أحب أن أتفاخر بعلمى على أحد لقوله تعالى :

* يا أبناء الانسان *

” هل عرفتم لم خلقناكم من تراب واحد لئلا يفتخر أحد على أحد وتفكروا فى كل حين فى خلق أنفسكم إذاً ينبغى كما خلقناكم من شئ واحد أن تكونوا كنفس واحدة ”

* ولأن جوهر الأديان واحد فى أصله ونوره وذاته فلم نجد رسولاً من رسل الله خالف من سبقه أو قال بغير ما أمره الله به . ألاَ يشهد كل منهم بالآخر ويكمل كل منهم الآخر وينصر كل منهم الآخر وشهادة الناس للرسل قاصرة أما شهادة الرسل للرسل كاملة فلم يشهد للسيد المسيح وأمه سوى رسول الله صلى الله عليه وسلم ” ذلك عيسى بن مريم قول الحق الذى فيه يمترون “

صدق الله العظيم .

* وأدركت بأن الأديان سبب الألفه بين البشر . ألاَيشهد كل ذى بصيرة بأن الاسلام فى فجره قد وحد بين أصول يهوديه ومسيحيه ومجوسيه ولا دينيه ووثنيه . كما آخى بين المهاجرين والأنصار ورفع الضغينه بين الأوس والخزرج وشمل جميع القبائل بعناية ألطافه بحيث كانوا جميعاً يد واحدة دفعت عجلة التقدم فى العالم .

قد نزل بالحق من لدى الله العليم الحكيم على بهاء الله قوله تعالى :

” ولله خلف سرادق القدس عباد يظهرن فى الأرض وينصرن هذا الأمر ولن يخافن من أحد ولو يحارب معهم كل الخلائق أجمعين … أولئك يقومن بين السموات والأرض ويذكرن الله بأعلى ندائهم ويدعون الناس إلى صراط الله العزيز الحميد  “

* وكذلك أؤمن أنا البهائى بمساواة النساء بالرجال فلقد آن الأوان لكى يصير هذا العالم بجناحين أحدهما رجل والآخر امرأة ليحدث التوازن العالمى بين الخلق . كذلك أؤمن بوجوب تعليم البنت قبل الولد لأنها المدرسه للأجيال وهى أم المستقبل ونصف العالم .

* كذلك نادى بهاء الله بتوافق الدين والعلم والعقل وحل جميع الأختام وافاض على الكون بأنوار جديده بل وواكبته جميع الإختراعات الحديثه فتغير الكون بأمره ومنذ مائة وأربع وخمسون عاماً سنة ألف ومائتان وستون هجريه الموافقه لسنة ألف وثمانمائه وأربع وأربعون ميلادية ظهر ولاح وأشرق بنور وضاء أنار كل الموجودات يشهد بذلك جميع العلماء والمفكرين فتغيرت وجنة الأرض وفى هذه المده الوجيزه فى عمر الزمان رأينا من العلوم والفنون والتقدم ما يربو عما حدث فى الأرض منذ نشأتها حتى الخاتم . والعالم يجرى الآن لتحقيق جميع المبادئ التى نادى بها نور هذا الزمان وتنفيذ ما وعد به الرحمن . من حل للمشكله الإقتصادية حلاً جذرياً لتحيا كل النفوس عيشة شريفه دون تسول ولا جرح للكرامه الإنسانية .

* وأمر بإذابة الفوارق بين البشر وتقريب المسافات بين الناس لينتهى الصراع الطبقى فى جميع مجالاته . فليتحد كل من على الأرض فى وحدة عالم إنسانى فى يوم الجمع العظيم ويكون الملك لله الواحد القهار .

* وأمر بإنشاء محكمة عدل دولية لفض القتال والتوصل للحلول السلميه كما حدث فى حرب العراق وإيران وكما حدث فى طابا .

* إنها أوامره التى جاء بها منذ 166 عاماً يتنافس العالم على تحقيقها لأنه وجد فيها خلاصه وسعادته ولسرعة التفاهم بين الشعوب وزيادة الثقافة بين الأمم أمر بإختيار لغه عالميه جديده تدرس بجوار اللغه القوميه لتداخل الثقافات بين الأمم ليصير العالم أمة الله بحق تمهيداً لإتحادات أعظم بعد الإتصال بالكواكب الأخرى .

* لذا فإن العالم لا نهائى ورسالاته لا نهائيه وفيوضاته لا تنتهى وصدق الله العظيم حينما قال :

” قل لو كان البحر مداداً لكلمات ربى لنفذ البحر قبل أن تنفذ كلمات ربى ولو جئنا بمثله مدداً “

* انه ينادى الجميع بسلام شامل  سلام مع الوطن مع النفس مع الإنسان مع الطبيعه بحيث تزرع بذرة الحب والمحبه والسلام والأخوه فى قلوب العباد .

قد نزل بالحق من لدى الله العليم الحكيم على بهاء الله قوله تعالى :

* يا ملأ الأرض *

” تالله ما جئنا الا لتطيهر نفوسكم من الضغينه والبغضاء يشهد بذلك من عنده أم الكتاب طوبى لمن أقبل وويل لكل غافل مرتاب ”

& فإذا صدقت الرسول فى أمر سلمت له فى جميع الأمور ولأنه دين إلهى فى أصله علمى فى أسلوبه اجتماعى فى مبادئه اقتصادى فى توجيهاته ادارى فى تنظيماته انسانى فى قوة دفعه للقلوب دينماكى فى غذائه للأرواح تمسك به قلبى واطمأنت له نفسى وصدق به عقلى وهاجت به روحى فصرت بهائياً أؤمن بالله وكتبه ورسله واليوم الآخر .

إمضاء

العبد الفانى

,إلى اللقاء فى مقالة أخرى ،،،


3 تعليقات to “& لماذا أنا بهائى &”

  1. Hoda Says:

    Dear lovely friends/ Allah-u-Abha
    Thanks a lot for this fantastik articel, i hopp so many of us can have a littel nice moral of what you have written my dear.God bleesed you.

  2. nagamat Says:

    الغالية / هدى
    نشكرك على مرورك الذى أسعدنا كثيراً ونتمنى إستمرار التواصل ونحن الآن نكتب تأملات فى حياة الروح.
    دمت مع أطيب المنى وأرق تحياتنا ،،،

  3. khaled Says:

    ممكن معلومات زيادة لى على الايميل او رقم المحمول 0107105061

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: